dimanche, janvier 21, 2007

comm de protestation contre la comdamnation à mort de saddam et ses collaborateurs

تنسيقية المسيرة العالمية للنساء بالمغرب
السكرتاريا

ضد عقوبة الإعدام و ضد الحروب و الاحتلال
من أجل الكرامة و المساواة و العدل و حق الشعوب في تقرير مصيرها
انطلاقا من المبادئ التي تتبناها المسيرة العالمية للنساء و القيم التي تدافع عنها، و في إطار نضالها المستمر ضد الحروب والاحتلال والهيمنة و ضد عقوبة الإعدام و من أجل الكرامة و المساواة و العدل و حق الشعوب في تقرير مصيرها، فإننا في سكرتارية تنسيقية المسيرة العالمية للنساء بالمغرب:
نعتبر عقوبة الإعدام التي نفذت في حق صدام حسين و معاونيه هي جريمة سياسية منافية للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي تحرم عقوبة الإعدام والمساس بالحق في الحياة و تنص على المساواة أمام القانون وحق الجميع في محاكمة عادلة .
تدين هذه العملية باعتبارها أيضا عائقا أمام وصول الشعب إلى الحقائق كاملة في الجرائم التي اقترفها النظام العراقي السابق ضد شعوب المنطقة بإيعاز و دعم من الولايات المتحدة الأمريكية و حلفائها.
نطالب الدولة المغربية و كل الحكومات في العالم بإلغاء عقوبة الإعدام من قوانينها.
نعلن، بهذه المناسبة، عن الموقف الذي تبنته التنسيقية في جمعها التأسيسي المتمثل في مقاطعة السفارة الأمريكية و الهيآت التابعة للحكومة الأمريكية. و ندعو كافة الإطارات إلى ذلك، و إلى فضح الجرائم التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية في العالم آخرها التدخل العسكري في الصومال و قصف عدد من قراه تحت ذريعة محاربة الإرهاب.
نعبر عن تضامننا مع الشعب العراقي في حقه في الاستقلال و تقرير مصيره السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي و الثقافي و الهوياتي و الاستفادة من ثرواته و العيش في أمان من كل أشكال القتل و العنف الدموي الذي يتعرض له.
نجدد تضامننا مع المرأة العراقية التي تؤذي ثمن الأوضاع الحالية في العراق غاليا، يتجلى ذلك بالخصوص في إلغاء قانون الأسرة المدني و ترك النساء عرضة للخلافات و الصراعات الطائفية.
الرباط في 11 يناير 2007

Aucun commentaire:

Powered By Blogger